السبت، 12 فبراير 2011

الى العامرة قلوبهم بالايمان

الى العامرة قلوبهم بالايمان  (كلمة العدد في مجلة المسيرة)
حين تعطي اذنك لكلام العائدين من الانتشار القريب والبعيد،تسمع ما يجمد بعض دم في العروق،فالبلد عندهم انتهى.والمسيحيون سائرون الى الزوال.لقد اكلوهم.وبعد اعوام معدودة،لن يبقى منهم احد هنا.وبذلك تكون المقاومة،المقاومة الاولى الكبرى في وجه اعداء الحرية والانسان.قد طواها الزمن،ولم يحفظ منها ابناؤها الاحياء سوى صور الشهداء.وبعض اطلالات مجد.والرب يستر!
طالما كانت الاقامة في الخارج موضع ياس وتيئيس،فالاخبار تخرج تافهة،وتصير جبلا.والخطر ينمو على الرصيف في البلد،ويغدو وراء الحدود رعبا متواصلا.والحزن والخيبة يتعملقان،ويستحيلان مواقف جازمة بان الغد اسود اسود.
انما علينا اعتياد القراءة في كتاب التاريخ،لنفهم معنى البقاء والصمود.وليس عبثا ما تعرضه صخور نهر الكلب منذ الاف السنين.القراءة وحسن النظر والانصات.اذاك تقول لنا السنديانات العتاق وعشب الحقل وسواقي الوديان وما يبوح به الهواء من تواصل بين جيل وجيل،ان ما نعانيه اليوم من سياسات هو باطل الاباطيل،وانه شان عابر،تماما كما اصحابه،وان النصر الحق لم يكن يوما للسلاح والعدد وشهوة العنف والتسلط،بل للعامرة قلوبهم بايمان السلف الصالح المبارك.
نود لو يصل هذا الى احباء كثر حيث يكدون لمعيشة العيال.ونود ان نلقاهم دوما يضيفون ماء الى طاحون الخير الهادر بلا انقطاع.ونود ان نضمهم الى الصدر مقاومين الى الابد.

صعود ابو شبل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق